أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

"آي روبوت" تطلق تحديث لـ "Roomba"

آي روبوت تطلق تحديث لـ Roomba

"آي روبوت" تطلق تحديث لـ "Roomba"

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أعلنت شركة "آي روبوت" (iRobot) إطلاق تحديث جديد لبرمجيات مكنستها Roomba الروبوتية. وأفادت الشركة بأن التحديث الجديد جاء لدعم المساعد الشخصي أبل Siri والملاحة عبر الخرائط، بالإضافة إلى مزايا أخرى.

خريطة منزلية

وأوضحت الشركة الصينية أن تحديث البرمجيات iRobot Genius 4.0 الجديد يتيح للموديل Roomba i3 و Roomba i3+ إمكانية إنشاء خريطة للمنزل بحيث يمكن العمل في غرفة واحدة فقط يتم تحديدها.

وتتم عملية التحكم في المكنسة عبر الأوامر الصوتية لنظام Siri.

ومع البرنامج الجديد، يمكن ضبط إعدادات الروبوت لكل غرفة بدلا من أن تكون موحدة للمنزل بأكمله بحيث يمكن على سبيل المثال تنظيف منطقة المدخل بشكل أكثر كثافة من غرفة النوم.

ويتمتع الموديل Roomba j7 بخاصية التعرف على الأشياء بفضل تقنية Genius 4.0. ويمكن قفل الأزرار الموجودة على الروبوت لمنع الأطفال والحيوانات الأليفة من تشغيلها.

مكنسة سمارت مي

وقبل عدة أيام أطلقت شركة "سمارت مي" “Smartmi” المكنسة الروبوتية A1 الجديدة، التي تمتاز بتصميم مبتكر، إذ إنها تشتمل على أسطوانة فرشاة في الجهة الأمامية، بخلاف ما هو شائع في الموديلات الأخرى.

وأوضحت الشركة الصينية أن أسطوانة الفرشاة تدور بسرعة تبلغ 1600 لفة في الدقيقة، وبالتالي تزيل الغبار بشكل فعال أو توجهه إلى الفوهة، ولتعمل المكنسة بعد ذلك بضغط يصل إلى 4000 باسكال.

وتظهر المكنسة بحجم 33.8×33.4 سم، وبارتفاع 12.8 سم، كما أنها تشتمل على خزان كبير للمياه النظيفة والمتسخة، مع بطارية سعة 5200 مللي أمبير ساعة.

وتتمتع المكنسة بخاصية التنظيف الذاتي بدون محطة، ولهذا الغرض يتم توجيه المياه العذبة إلى الأسطوانة الناعمة، لتتم عملية تجفيف الأسطوانة بعد ذلك بواسطة تيار هوائي.

اقرأ أيضا